تخطى إلى المحتوى

جهاز الغزال الطائر، فوائده وعيوبه ونتائج تجارب المستخدمين Gazelle

فوائد جهاز الغزال الطائر ونتائجة

Last Updated on سبتمبر 15, 2022 by مصطفى جمال

يعد جهاز الغزال الطائر خيارًا رائعًا للقيام بمجموعة كبيرة من التمرينات الرياضية للحفاظ على رشاقة البدن، والحفاظ على حيويته ومرونته، كما يعتبر من أفضل الأجهزة المفيدة للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل فهو تشبه الشخص الذي يستخدم الأرجوحة ولا يتطلب ثني الركبتين اثناء التمرين، ويمكن استخدام جهاز الغزال في القيام بأكثر من تمرين رياضي حسب الحاجة، فيمكن أداء من ستة إلى عشرة تمرينات مختلفة.
وتستهدف هذه الحركات والتمرينات الرياضية التي تتم بواسطة جهاز الغزال الطائر مجموعة كبيرة من أعضاء الجسم والتي يتم التركيز عليها أثناء القيام بهذه التمرينات، فتركز بشكل كبير على العضلات الموجودة في الذراعين والظهر والفخذين والأرداف، وبذلك تساعد في الحفاظ على سلامة الظهر ومرونته والاستمتاع بعضلات قوية ومتينة في مختلف أعضاء الجسم.
كما يمكن استخدام جهاز الغزال الطائر في أوضاع مختلفة، مما تؤثر على فعالية وقوة التمرينات التي تريد أداءها، فيمكن وضع اليدين على العارضة الأمامية للجهاز والقيام بالعديد من التمرينات المختلفة، ويمكن أيضاً الانحناء للأمام أو للخلف مما يجعل التمرين أكثر صعوبة وأكثر فعالية.

جهاز الغزال الطائر يعمل على تخسيس الجسم وشد الترهلات، حيث يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم بمقدار 528 سعرة في الساعة، وتظهر نتائج الجهاز في انقاص الوزن بعد عدة اسابيع من التمرين بشكل يومي الى جانب الالتزام بنظام صحي متوازن.

جهاز المشي الهوائي الغزال الطائر السعودية

جهاز المشي الهوائي الغزال الطائر

يمكن شراء جهاز الغزال الطائر من متجر امازون السعودية حالياً بسعر منخفض: 319 ريال اذهب للمتجر من هنا

يمكن شراء الغزال الطائر المطور من امازون السعودية ايضاً: 349 ريال – اذهب للمتجر من هنا

سعر جهاز البدال الطائر في مصر من سوق كوم يساوي: 2450 جنية مصري – اذهب للمتجر من هنا

 

ماهو جهاز الغزال الطائر الرياضي Gazelle Air Walker:

الغزال الطائر هو جهاز مشي هوائي يوفر تمرين كارديو منخفض التأثير على المفاصل والركب، ويوفر تمارين متعددة مع مزايا مشابهة لتمارين المشي والركض والتزلج والايروبيك ولكن بجهد أقل وتأثير منخفض. جهاز الغزال الطائر يعمل على شد الجسم وحرق السعرات الحرارية وتقوية وترتيب العضلات وزيادة المرونة. ويساعد جهاز الAir Walker ايضاً على تقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية، والوقاية من الأمراض المزمنة خصوصا أمراض القلب وضغط الدم.

الأماكن التي يختص بها جهاز الغزال الطائر:

جهاز الغزال الطائر يوفر تمارين متعددة يقوم المتدرب اثناء ادائها بتحريك كلاً من اجزاء جسمة العلوية والسفلية في نفس الوقت، وبالتالي تستفيد أعضاء الجسم العلوي مثل الذراعين والأكتاف والصدر، في الوقت نفسه تستفيد أعضاء الجسم السفلية مثل الساقين والافخاذ والارداف ومنطقة الوسط ايضاً، نتيجة الحركة لكامل أعضاء الجسم أثناء التمرين.

 

فوائد جهاز الغزال الطائر

يقدم جهاز الغزال الطاير تمرين متكامل لكل مناطق الجسم، ويعمل على حرق الدهون وانقاص الوزن وشد الجسم بشكل رائع، وهنا تلخيص لأهم فوائد الجهاز:

فوائد التمرّن على جهاز الغزال الطائر:

  • يعمل على تخسيس الجسم وانقاص الوزن بشكل ملحوظ خلال عدة اسابيع من التمرين اليومي على الجهاز.
  • يحرق السعرات الحرارية بمعدل 360 سعرة في الساعة.
  • يوفر تمرين لاعضاء الجسم العلوية (الذراعين والكتفين والصدر والبطن) والجزء السفلي من الجسم الارداف والافخاذ والساقين والاقدام).
  • يعتبر وسيلة ممتازة لشد الجسم بحسب التجارب، حيث يعمل على شد الجسم بشكل فعّال خصوصاً مناطق الزنود والبطن والارداف والافخاذ.
  • رفع مستوى اللياقة البدنية وتعزيزها وتحسين صحة الجهاز التنفسي في الجسم.
  • تحسين قدرة عضلة القلب على ضخ الدم، وتنشيط الدورة الدموية في جسم الانسان.
  • يحسن من صحة الانسان بشكل عام، ويقلل فرص الاصابة بامراض القلب وتصلب الشرايين.
  • يوفر تمرين منخفض التأثير على المفاصل والركب حيث لا يتطلب من المستخدم ثني ركبتيه اثناء التمرين، وبالتالي يعد حل مثالي لمن يعاني من أصابة وألم في هذه المناطق.
  • يساعد في بناء وتقوية عضلات الجسم وزيادة مرونتها حيث يعمل على تحريك اغلب عضلات الجزء العلوي والسفلي من الجسم.
  • شد عضلات الارداف وازالة الترهلات من هذه المنطقة وتحسين القوام بشكل عام.
  • البعض ينصح به للنساء للاستخدام بعد الولادة.

 

فوائد الغزال الطائر لتخسيس الجسم:

فوائد الغزال الطائر لتخسيس الجسم

فوائد الغزال الطائر لتخسيس الجسم

جهاز الغزال الطائر يساعد على حرق السعرات الحرارية وبالتالي يساعد في انقاص الوزن، ويجب على المتدرب البدء بشكل تدريجي في استخدام الجهاز (5 دقائق في اليوم) ومن ثم زيادة المدة الى 10 دقائق ومن ثم الى 20 دقيقة، حتى الوصول الى المدة الزمنية التي يمكنك تحملها 45 الى 60 دقيقة في اليوم. ومع زيادة فترة التمرين تزيد كمية السعرات المحروقة ويزداد الوزن الذي ستفقدة ايضاً. نتائج التمرين على جهاز الغزال الطائر فيما يخص فقدان الوزن تظهر بعد عدة اسابيع ( 3-6 اسابيع) . ومع المواضبة على استخدام الجهاز والالتزام بنظام غذاء صحي يكون فيه معدل السعرات التي تأكلها أقل من السعرات التي تفقدها تصل الى الوزن الذي ترغب به.

 

فوائد جهاز الغزال الطائر لشد الجسم: نتائج التجارب

فوائد الغزال الطائر لشد الجسم مع التجارب

التمرن على جهاز الغزال الطائر

يعمل جهاز الغزال الطائر على شد الجسم خصوصاً الذراعين والبطن والافخاذ والارداف. وبحسب تجارب عدد كبير من المستخدمين فإن الجهاز ساعدهم في رؤية نتائج مرضية في شد هذه المناطق خلال فترة زمنية قصيرة (2-5 اسابيع). وأكدت 70% من التجارب انهم حصلوا على نتائج ممتازة في ازالة ترهلات الزنود والبطن وترهلات المؤخرة والافخاذ بعد عدة اسابيع من الاستخدام اليومي للجهاز. إقرا ايضاً : هل جهاز الغزال الطائر ينزل الوزن؟

 

هل الغزال الطائر ينحف الارداف؟

فوائد جهاز الغزال الطائر للمؤخره: يساعد جهاز الغزال الطائر على شد المؤخرة وزيادة بروزها . حيث يساعد التمرن على الجهاز وحركة الارجل للخلف على الجهاز في تقوية العضلة التي تشكل معظم منطقة الارداف، ويؤدي هذا التمرين الى زيادة بروز هذه العضلة، وبالتالي تكون المؤخرة بارزة  ومشدودة وبمظهر متناسق وجميل. والتمرن على جهاز الغزال الطائر يساعد ايضا في حرق الدهون في منطقة الأرداف، حيث يوفر الجهاز تمرين متكامل لكل أجزاء الجسم العلوية والسفلية ويتم حرق الدهون المخزنة في كامل مناطق الجسم بشكل متساوي بما فيها الارداف، وبسبب حركة الارجل (للأمام والخلف) على الجهاز باستمرار يتم شد عضلات الورك وبروزها مما يعطي قوام مثالي وجميل للأرداف. وقد أكدت عدة سيدات فعالية جهاز الغزال الطائر لمنطقة المؤخره وشد الترهلات وحصولهن على نتائج ممتازة بعد 2-4 أسابيع من التمرين على الجهاز بشكل يومي.

 

الغزال الطائر كم سعره حراريه يحرق؟

جهاز الغزال الطائر

جهاز الغزال الطائر

جهاز الغزال من الاجهزة الرياضية المنزلية التي لها معدل حرق جيد للسعرات الحرارية، حيث التمرن على الجهاز لمدة نصف ساعة يحرق ما يصل إلى 360 سعرة حرارية، ويجب ان نعرف ان معدل حرق السعرات يعتمد أيضاً على عوامل مثل: (وزن المتدرب، السرعة اثناء التمرين، المقاومة، مدة التمرين). تعرف ايضاً على جهاز السير الكهربائي كم يحرق سعرة حرارية؟

 

ملخص تجارب الغزال الطائر:

أطلعنا على عدد كبير من تجارب المستخدمين لجهاز الغزال الطائر، ومن خلال تحليل هذه التجارب والفترة التي استخدموا فيها الجهاز، وحالة المستخدم والوزن الذي كان يطمح للوصول اليه، والنتائج التي حصلوا عليها بعد استخدام الجهاز، إضافة الى ملاحظات مختلفة ذكرت في هذه التجارب عن (نظام الغذاء المتبع اثناء الاستخدام، هل كان هناك رجيم ام لا، وعدد مرات التمرين في الاسبوع وغيره)، وكانت النتائج كالتالي:

 

نتائج جهاز الغزال الطائر

اكدت غالبية التجارب (72%) ان الجهاز حقق معهم نتائج جيدة في انقاص الوزن وشد الجسم، وانهم بدأو برؤية نتائج جيدة بعد 3 الى 4 اسابيع من الاستخدام، مع تأكيد اغلب من حققوا نتائج بأنهم واظبوا على استخدام الجهازلمدة تتجاوز ال30 دقيقة بشكل شبه يومي. وأنهم التزموا بنظام اكل صحي إما وفق إرشادات حصلوا عليها من طبيب مختص، او عن طريق حمية غذاية خاصة بهم. وانهم استمروا باتباع نظام الاكل الصحي طوال فترة التمرين على الجهاز.

 

بعض الانتقادات لجهاز الغزال الطائر:

يرى بعض المستخدمين نسبة (10%) أن الجهاز يوفر تمرين سهل ولا يتطلب بذل مستويات عالية من الجهد وبالتالي يرى هؤلاء ان الجهاز لا يعطي نتائج فعالة بالشكل المطلوب (خصوصا من الرجال) او انه لا يناسب الرياضيين المحترفين.

 

 

الحكم على جهاز الغزال الطائر (رأي مجلة اللياقة والتخسيس):

جهاز الغزال الطائر air walker

جهاز الغزال الطائر air walker

يعتبر جهاز الغزال الطائر من الاجهزة الرياضية المنزلية الجيدة جداً من حيث حرق السعرات وايضاً التخسيس وانقاص الوزن، وبحسب كل التجارب التي نجح معها الجهاز لابد من الالتزام ببرنامج تمرين يومي على الجهاز بمعدل 30 دقيقة الى ستين دقيقة، مع التدرج في ذلك بدءً من 10 دقائق في اليوم ومن ثم زيادة الوقت بشكل تدريجي. ومع الالتزام بالتمرين اليومي على الجهاز يمكن رؤية نتائج من الاسبوع الثالث او الرابع ورؤية نتائج مرضية من الاسبوع الثامن. إما فيما يتعلق بشد الجسم والتخلص من الترهلات، فقد حصلنا على شبه اجماع من المستخدمين خصوصاً السيدات، بفعالية الغزال الطائر في شد الجسم وازالة ترهلات الزنود والافخاذ وشد المؤخرة خلال فترة قصيرة (2-5 اسبوع) من بدء التدريب. وأخيراً، ينصح بجهاز الغزال الطائر للمستخدمين العاديين والمبدتئين والسيدات، اما المحترفين فننصح بجهاز الاوربتراك او الاوبتكال حيث يوفر هذا الجهاز تمرين متقدم يتطلب من المستخدم بذل جهد اكبر ( ولهذا تعتبرة الكثير من السيدات متعب والبعض متعب جداً) ولكنه يعطي نتائج افضل بحسب رأينا وبحسب التجارب، مع التاكيد على فعالية جهاز الغزال الطائر واعطائة نتائج ممتازة وبجهد اقل (ويعتبر انسب للسيدات).

 

مميزات جهاز الغزال الطاير:

يتميز الغزال الطائر بكونة جهاز رياضي سهل الاستخدام يمكن استخدامه من قبل اي شخص سواء كان مبتدء او محترف، ويناسب الصغار والكبار، ويناسب النساء والرجال. الغزال الطائر ايضاً سعره معقول وفي المتناول، ويتميز بوزن خفيف وقابلية للنقل ويمكن طيه وتخزينة بسهولة. ايضاً يمتاز بشاشة الكترونية لعرض السرعة والمسافة المقطوعة والسعرات التي تم حرقها.

 

ابرز مميزات جهاز الغزالة الطائر:

جهاز الغزال الطاير الرياضي

جهاز الغزال الطاير الرياضي

  • يوفر تمرين منخفض التأثير على الركب والمفاصل.
  • يوفر تمرين متكامل لكل اجزاء الجسم العلوي والسفلي.
  • نتائج الجهاز تظهر بعد 3-6 اسابيع من الاستخدام المتواصل والاكل الصحي المتوزان.
  • غير متعب ولا يتطلب من المتدرب بذل جهد كبيرء مقارنة باجهزة اخرى.
  • جهاز الغزال رخيص الثمن مقارنة بأجهزة مثل السير الكهربائي واجهزة اخرى.
  • يملك شاشة الكترونية رقمية لعرض الوقت والسرعة والسعرات التي تم حرقها والمسافة المقطوعة.
  • يمكن استخدامه ونقلة الى اي مكان في المنزل، أمام التلفزيون او غرفة التدريب او الصالة او في حوش او حديقة المنزل.
  • سهل الاستخدام ولا يتطلب خبرة، حيث يمكن لاي شخص صغير او كبير استخدامه مباشرة.
  • لا يحتاج مساحة كبيرة، حيث يمكن وضعة في اي مكان في المنزل وبعد الانتهاء من التمرين يمكن طيه وتخزينة بسهولة.
  • يحتوي على دواسات قدم واسعة وكبيرة مانعة للانزلاق تلائم اغلب المستخدمين.

عيوب جهاز الغزال الطائر:

لا شيء خالي من العيوب، برغم اشادة الكثيرين بجهاز الغزال واداءة والتمارين التي يوفرها والنتائج التي قدمها لهم إلا ان هناك مجموعة من المستخدمين كانت لهم بعض الملاحظات على الجهاز، ابرزها:

  • الجهاز بسيط وغير متعب، ولا يوفر تمرين حقيقي (كأنه لعبه)
  • الجهاز ضعيف من حيث جودة التصنيع، ضروري يكون في ضمان على الجهاز.

 

 

كيفية شراء جهاز الغزال الطائر:

يتوفر جهاز الغزال الطائر في المتاجر الالكترونية التي تسمح بطلب اي جهاز عبر الانترنت دون الحاجة لدفع المال مسبقاً، وتقوم بتوصيل الجهاز الى عنوانك ومن ثم تطلب منك استلام الجهاز ودفع ثمنه، واشهر هذه المتاجر متجر امازون السعودي وسوق كوم ومتجر نون ومتجر يومارك. كما يمكن شراء الجهاز عن طريق زيارة المحلات الرياضية القريبه منك. هنا اسعار وروابط جهاز الغزال الطائر في السعودية ومصر والامارات.

اسعار جهاز الغزال الطائر في المملكة العربية السعودية تبدأ من 250 ريال سعودي، وتختلف من تاجر لآخر حيث يصل سعرها الى اكثر من 400 ريال سعودي.

يمكن شراء جهاز الغزال الطائر من متجر امازون السعودية بسعر مخفض – دفع عند الاستلام – توصيل مجاني – 290 ريال اذهب للمتجر هنا

 

سعر جهاز الغزال الطائر في مصر: 3299 جنيه اذهب للمتجر من هنا

 

جهاز الغزال الطائر من جمب – 333 ريال – شاهد على امازون

الغزال الطائر فتنس مينتس – 359 ريال – شاهد على امازون

الغزال الطائر AW-115 ب 377 ريال – شاهد على امازون

يوفر المتجر شحن مجاني ويوفر إمكانية الدفع عند الاستلام.

 

جهاز الغزال من امازون الامارات بسعر منخفض – شاهد السعر

 

ملاحظة: بعض هذه الاجهزة قد تكون غير مناسبة للاشخاص اصحاب الوزن الثقيل فوق 90 كجم – بسبب عدم تحمل الجهاز لثقل المستخدم.

 

شراء الغزال الطائر المطور (متعدد الاتجاهات):

جهاز الغزال الطائر المطور 350 درجة اربع جهات

جهاز الغزال الطائر المطور 4 جهات

الغزال الطائر المطور اربع اتجاهات من امازون الامارات ماركة صاني هيلث اند فيتنيس موديل SF-E905 -990 درهم – اضغط هنا للذهاب للمتجر

 

يمكن شراء الغزال الطائر المطور اربع جهات من متجر امازون السعودية:

الغزال الطائر المطور نون

شراء الغزال الطائر المطور من نون

349 ريال – انتقل للمتجر من هنا

 

فتنس وورلد الغزال الطائر المطور 4 جهات

الغزال الطائر المطور فتنس ورلد

الغزال الطائر المطور فتنس ورلد

411 ريال انتقل للمتجر من هنا

جهاز الغزال المطور من اربع جهات

الغزال المطور مارشال فتنس

الغزال المطور مارتشال فتنس

308 ريال الذهاب للمتجر

جهاز الغزال الطائر من متجر نون السعوديه

 

ملاحظة: بعض هذه الاجهزة قد تكون غير مناسبة للاشخاص اصحاب الوزن الثقيل فوق 90 كجم – بسبب عدم تحمل الجهاز لثقل المستخدم.

 

سعر جهاز الغزال الطائر في الفالح: جهاز الغزال الطائر في الفالح غير متوفر حالياً، ويتم طرح عروض عليه من فترة لاخرى، ويتراوح سعر الغزال الطائر في الفالح بين 450 الى 800 ريال سعودي.

سعر جهاز الغزال الطائر في ساكو: لا يتوفر الغزال الطائر للبيع في ساكو حالياً، وسعر الجهاز حسب اخر توفر له كان 670 ريال سعودي.

سعر جهاز الغزال الطائر سوق كوم: سعر جهاز الغزال الطائر على سوق كوم يتراوح بين 250 الى 500 ريال سعودي. حيث تزداد شدة المنافسة من التجار مما يعمل على تقليل السعر.

ملاحظة: بعض الاجهزة قد تكون غير مناسبه لاصحاب الوزن الثقيل فوق 70 كيلو جرام  بسبب عدم تحمل الجهاز لثقل المستخدم.

 

 

ختاماً يعد جهاز الغزال الطائر من اجهزة المشي الهوائية التي توفر تمرينات خفيفة وفعالة في نفس الوقت، يمكنك التعرف على جهاز الاوربتراك الرياضي، او جهاز السير الكهربائي واللذان لهما فعالية اعلى لكامل الجسم، ويمكن التعرف ايضاً على جهاز شد البطن لاختيار افضل جهاز لشد عضلات البطن السفلية.

لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم واسئلتكم واستفساراتكم في صندوق التعليقات بالاسفل وسنكون سعداء بالرد عليها والنقاش معكم عن اهم النقاط المهمة لكم حول جهاز الغزال الطائر والاجهزة الرياضية الأخرى.

  ملاحظة: بعض هذه الاجهزة قد تكون غير مناسبه للاشخاص اصحاب الوزن الثقيل فوق 90 كجم – بسبب عدم تحمل الجهاز لثقل المستخدم .

ختاماً يعد جهاز الغزال الطائر من اجهزة المشي الهوائية التي توفر تمرينات خفيفة وفعالة في نفس الوقت، يمكنك التعرف على جهاز الاوربتراك الرياضي، او جهاز السير الكهربائي واللذان لهما فعالية اعلى لكامل الجسم، ويمكن التعرف ايضاً على جهاز شد البطن لاختيار افضل جهاز لشد عضلات البطن السفلية.

لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم واسئلتكم واستفساراتكم في صندوق التعليقات بالاسفل وسنكون سعداء بالرد عليها والنقاش معكم عن اهم النقاط المهمة لكم حول جهاز الغزال الطائر والاجهزة الرياضية الاخرى.

13 أفكار بشأن “جهاز الغزال الطائر، فوائده وعيوبه ونتائج تجارب المستخدمين Gazelle”

  1. اشتريت من السوق الغزال الطاير متعدد الاتجاه وبعد التركيب طلع صوت وكل ماله يزيد فيه حل

    1. تاكد من عمل زيت للجهاز ، وتفقد مسامير الجهاز انها بحالتها السليمة
      واذا استمرت المشكلة راجع البائع لايجاد حل !

    1. مرحبا اخي مازن ، ماذا تقصد بالارقام الموجودة في الجهاز
      هل تقصد عداد حساب المسافة والسعرات الحرارية ؟

التعليقات مغلقة.